عام

هل النساء فعلا هن الجنس الاضعف؟

يصف ستيفن أوستاد رئيس قسم الأحياء في جامعة ألاباما النساء بأنهن أكثر قوة استناداً لقاعدة البيانات الخاصة به و السجلات الظاهرة، حيث أن النساء في جميع أنحاء العالم قد تجاوزن استمرارية الحياة لدى الرجال بحوالي خمس أو ست سنوات.
من بين كوادر صغيرة من الباحثين يعتقدون أن النساء قد يحملن مفتاح الحياة المديدة، حيث تصبح الفجوة بين الجنسين واضحة في سن الشيخوخة، فوفقًا لتقرير صادر عن المجموعة العالمية لعلم الشيخوخة، من المعروف اليوم أن 43 شخصًا من جميع أنحاء العالم يعيشون بعد سن 110 عامًا، ومن بين هؤلاء كبار السن، هناك 42 امرأة.

تقول جوي لاون: “عندما يولد فتى فإنه من الناحية الإحصائية، تكون احتمالية وفاته أعلى من الفتاة”، على حد تعبيرها، تشرح أنه على مستوى العالم يموت مليون طفل في يوم ولادتهم.

إحصائياً فإن الذكور في خطر أكبر بنسبة 10 ٪ من الإناث وتشير الأبحاث المنشورة في عام 2014 من قبل علماء في جامعة أديلايد إلى أن مشيمة الأم قد تتصرف بشكل مختلف اعتمادًا على جنس الطفل، للحفاظ على الحمل وزيادة المناعة ضد العدوى، ولأسباب غير معروفة، قد تحصل الفتيات على جرعة مناعية إضافية في الرحم.

وعلى الجانب السلبي، فإن الاستجابة المناعية القوية تجعل النساء أكثر عرضة لأمراض المناعة الذاتية، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والتصلب المتعدد، حيث يكون الجسم جيدًا في مكافحة العدوى لدرجة أنه يهاجم خلاياه، وهذا قد يفسر سبب ميول النساء إلى الإبلاغ عن الألم والمرض أكثر من الرجال. “جزء من السبب في وجود عدد أكبر من النساء الذين يعانون من اعتلال الصحة هو أن الأمر يتعلق بحقيقة أن النساء قد نجوا من الأحداث التي ستقتل الرجال، وبالمقابل فإن الرجال لم يكونوا قادرين على النجاة”.

من المعروف أن النساء يجيدن التحمل بشكل خاص، ففي عام 2011، أجرت “أمبر ميلر” سباق الماراثون في شيكاغو قبل الولادة بسبع ساعات، تدربت بولا رادكليف صاحبة الرقم القياسي العالمي خلال حملين لها .
“قدرة النساء على التناسل يعني قدرتهن على الحمل لمدة تسعة أشهر، وقدرتهن على الرضاعة، يجب عليهم حمل هؤلاء الأطفال، فهناك شيء مميز حول كونك أنثىً ، ومع ذلك تعتبر الجنس الأضعف، يوجد شيء حول الشكل الأنثوي، النفس الأنثوية، الحزمة الكاملة فقط والتي تم شحذها على مدى آلاف وآلاف، بل ملايين السنين من أجل البقاء على قيد الحياة”

المصدر:

https://www.theguardian.com/world/2017/jun/11/the-weaker-sex-science-that-shows-women-are-stronger-than-men

    5 1 صوت
    تقييم المقالة
    إدعموني بالنقر على الإعلان الأخضر

    مقالات ذات صلة

    إشتراك
    نبّهني عن
    guest
    4 تعليقات
    الأكثر تصويتاً
    الأحدث الأقدم
    آراء مضمنة
    شاهد جميع التعليقات
    Moshi
    Moshi
    3 سنوات

    ?? حبيت نقل المصدر

    ☆Jawaher☆
    3 سنوات

    ??

    Belkis
    Belkis
    3 سنوات

    ?????

    blovedme
    3 سنوات

    شكرا ???

    شاهد أيضاً
    إغلاق
    زر الذهاب إلى الأعلى