إبداعاتترفيهثقافةعامعن تجربة شخصيةقصصمهارات

عندما ظهرت العطور

” بداية العطور” 

أثبتت الدراسات أن الإنسان في أول نشأته في هذه الأرض واستعماره لها ، تعرف على العطر عن طريق شم الروائح . . حسنها وسيئها ؛ ثم وجد أن مصدر الروائح الطيبة يعود إلى تلك المعامل الصغيرة التي نشرها الله تعالى في الأرض والتي تتمثل بالأزهار والأعشاب ذات الروائح الطيبة ، فكان الإنسان البدائي يأخذ هذه الزهرات والأعشاب و يحرقها حتى تمنحه الروائح العطرة ، وهذه كانت طريقة استخدامه لها ، وكان البشر يستخدمها في الزينة فقط ، و ذلك لصعوبة تحضيرها ، وعدم تيسر المعدات اللازمة لاستخلاصها .

أين تم صنع أول العطور؟ 

كما هو مشهور عند المؤرخين لقد كان لمصر دورا كبيررا في تأسيس صناعة العطور ، و كان المصريون يستخلصون العطور من الأزهار بطريقتين اثنتين…

فالطريقة الأولى : تتمثل بوضع الأزهار في لوحة كبيرة لها طرفان من ورق البردي ، ثم تمسك بالورق سيداتان ، فتضعان الورود مع قليل من الماء في داخل اللوح ، ثم تدوّر كلُّ سيدة الطرف الذي تمسك ، ويكون هذا التدوير على عكس اتجاه السيدة الأخرى ، بعد ذلك يتم عصر الورود ، فيخرج العطر منها ، وكانوا يضعون تحتهما إناءً كبيرًا ليتسع للكمية المعصورة ، وبعد ذلك يحتفظون بهذا المستخلص في أواني خزفية وفخارية صغيرة ، وكان العطر يصنع للملكات ولزوجات الأمراء والكهنة للتزين به عند الاحتفالات وكان أهل المال الوافر يستخدمونه فقط لأنه كان غاليًا.

الطريقة الثانية : فهى متمثلة بوضع الورود في إناء فخاري صغير ، ثم يحرثونه ليعطي رائحة عطرة للجو ، وكان هذا النوع من العطور يستخدم في القرابين المقدمة للآلهة و في توديع المتوفي ولم يكن لأغراض الزينة بعكس النوع الذي قبله.

ما هو أول عطر تم تقديمه للعالم؟

لقد تطور معنى و هيئة العطور بشكل مختلف في مختلف البلدان، لذلك كانت هناك العديد من أنواع الروائح التي كانت تعتبر عطورًا قبل ظهور العطر بشكله الحديث لأول مرة. يعتبر المجريون أول من أدخل العطور كمنتج حديث يمكن وضعه، يصنع من مزج زيوت معطرة في محلول كحولي. لقد صنع أول عطر للاستخدام الشخصي حصريا لملكة المجر إليزابيث و أصبح معروفًا في جميع أنحاء أوروبا باسم هنغاريا ووتر. كانت العطور تهيمن عليها المكونات الطبيعية مثل إكليل الجبل و الزعتر.

شكرا لإهتمامك🍒. 

    4.7 3 أصوات
    تقييم المقالة
    إدعموني بالنقر على الإعلان الأخضر

    مقالات ذات صلة

    إشتراك
    نبّهني عن
    guest
    11 تعليقات
    الأكثر تصويتاً
    الأحدث الأقدم
    آراء مضمنة
    شاهد جميع التعليقات
    quci6
    1 سنة

    🦋🦋🦋

    quci6
    1 سنة

    احب العطور والروائح الحلوه بشكل🥺

    quci6
    1 سنة

    🥺🥺🥺🥺

    Gift
    Gift
    1 سنة

    🤍🤍🤍

    Blind trust🕊
    2 سنوات

    🕊🕊🕊🕊🕊🕊🕊🕊🕊

    Blind trust🕊
    2 سنوات

    💛💜💛

    Blind trust🕊
    2 سنوات

    حلو

    Bela
    Bela
    2 سنوات

    ♥️♥️♥️

    Bela
    Bela
    2 سنوات

    ححبيتتت

    LenLen
    LenLen
    2 سنوات

    💙💙💙

    Belkis
    Belkis
    2 سنوات

    شكرا للمعلومات🥰👌🏻💙

    زر الذهاب إلى الأعلى