ترفيهعامعلم النفس

الجوكر على أريكة التحليل النفسي

يحكي الفيلم قصة آرثر فليك (يلعب دوره خواكين فينيكس)، الذي يلجأ إلى العنف بعد أن شعر بالغضب والحنق تجاه المجتمع، ويحاول الفيلم أن يشرح كيف تحول الرجل الذي كان يوما ما مريضا عقليا إلى أكثر الأشرار شهرة في ملحمة باتمان.

وعندما بدأ عرض فيلم الجوكر في 4 أكتوبر/تشرين الأول الماضي تأهبت الشرطة في مدن أميركية، بعد مخاوف من أن عرض الفيلم قد يؤدي لاندلاع عنف.

اختصاصي الأعصاب أدريان راين -وهو رائد في دراسة عقول المجرمين العنيفين حيث كان أول شخص يستخدم تصوير الدماغ لدراسة القتلة- شاهد فيلم الجوكر،

ووفقا لراين، فإن النص يتتبع بشكل حقيقي الطريقة التي يمكن أن يسير عليها الشخص نحو أعمال عنف مقلقة للغاية من خلال مزيج من الوراثة، والصدمات النفسية في مرحلة الطفولة، والأمراض العقلية غير المعالجة، والاستفزاز الاجتماعي.

وأضاف أن الفيلم شكل تنبؤا دقيقا ومدهشا لنوع الخلفية والظروف التي إذا اجتمعت تصنع قاتلا.

وأشار  إلى العوامل الموضحة في فيلم الجوكر التي ساهمت في منعطف آرثر فليك العنيف، مثل الإساءة الجسدية والإهمال وسوء التغذية. كما أشار إلى ما اكتشفه آرثر عند سرقة ملفات الصحة العقلية لوالدته، وهو أنه متبنى، والأطفال المتبنون أكثر عرضة مرتين أو ثلاث مرات لأن يصبحوا مجرمين، والسبب لأنه خلال التبني يفصل الطفل عن الأم لفترة من الزمن، مما يكسر الترابط بين الأم والرضيع في فترة حرجة “نعرف أنها تؤثر على تطور الشخصية”.

في النهاية اقول ان فلم الجوكر من أفضل أفلام 2019 (بعد افنجرز نهاية اللعبة الي مات فيه توني ستارك 😭)   انصحكم تشوفونه وبالتوفيق

    3 1 صوت
    تقييم المقالة
    إدعموني بالنقر على الإعلان الأخضر

    مقالات ذات صلة

    إشتراك
    نبّهني عن
    guest
    2 تعليقات
    الأكثر تصويتاً
    الأحدث الأقدم
    آراء مضمنة
    شاهد جميع التعليقات
    Fayzah.2
    Fayzah.2
    1 سنة

    حبيييت كثيير

    blovedme
    1 سنة

    ان شاء الله يمديني اشوفه
    شكرا

    زر الذهاب إلى الأعلى