التطورات العلمية و التكنولوجية

اجهزة ابل تكتشف الامراض النفسية

تعمل شركة آبل على ميزات مصممة لاكتشاف الاكتئاب والقلق واضطراب التوحد والتراجع المعرفي الذي يمكن أن يتطور إلى مرض الزهايمر وأنواع أخرى من الخرف.

يقال إن ميزات الاكتئاب والتراجع المعرفي ستستخدم بيانات شخصية مكثفة تم جمعها بواسطة أجهزة استشعار على أجهزة ابل مثل الايفون و ساعة ابل، بما في ذلك معلومات حول أنماط نوم المستخدمين والنشاط البدني وسلوك الكتابة والمزيد. 

شركة التكنولوجيا العملاقة تعمل جنبًا إلى جنب مع باحثين من جامعة كاليفورنيا، الذين يدرسون التوتر والقلق والاكتئاب، كما تتعاون أيضًا مع شركة الأدوية .Biogen Inc، التي تدرس التدهور المعرفي. تعاون ثالث تم الإبلاغ عنه، مع جامعة ديوك، التي تستخدم كاميرا الايفون لمراقبة السلوك الجسدي للأطفال الصغار والمساعدة في اكتشاف التوحد.

يذكر إن أي جهد من جانب ابل للكشف عن مشكلات الصحة العقلية من شأنه أن يثير حتمًا مشكلات الخصوصية لبعض المستخدمين. لمعالجة مخاوف الخصوصية، ستعمل خوارزميات ابل على أجهزة المستخدمين بدلاً من إرسال البيانات إلى الشركة.

وبحسب ما ورد لا تزال المشاريع في مراحل البحث المبكرة، وليس من الواضح ما إذا كانت ستؤدي في أي وقت قريب إلى منتج يتم تقديمه للجمهور.

نتمنى السلامة للجميع.

    5 1 صوت
    تقييم المقالة
    إدعموني بالنقر على الإعلان الأخضر

    مقالات ذات صلة

    إشتراك
    نبّهني عن
    guest
    0 تعليقات
    آراء مضمنة
    شاهد جميع التعليقات
    زر الذهاب إلى الأعلى