التطورات العلمية و التكنولوجية

أكتشف الباحثون طريقة جديدة لوقف الالتهاب المفرط

اكتشف باحثو جامعة RCSI طريقة جديدة لـ “كبح جماح” الالتهاب المفرط من خلال تنظيم نوع من خلايا الدم البيضاء وهو أمر بالغ الأهمية لجهاز المناعة لدينا. هذا الاكتشاف لديه القدرة على حماية الجسم من الأضرار غير المراقبة التي تسببها الأمراض الالتهابية.

عندما تتعرض الخلايا المناعية (خلايا الدم البيضاء) في أجسامنا إلى عوامل معدية قوية، يتم إنتاج بروتينات التهابية قوية تعرف باسم السيتوكينات لمحاربة العدوى الخطرة. ومع ذلك، إذا خرجت مستويات السيتوكين عن السيطرة، فقد يحدث تلف كبير في الأنسجة.

وجد الباحثون أن بروتيناً يسمى Arginase-2 يعمل على الحد من الالتهاب من خلال مصدر الطاقة للخلايا المناعية المسماة بالميتوكوندريا. على وجه التحديد، أظهروا لأول مرة أن Arginase-2 مهم لتقليل السيتوكين الالتهابي القوي المسمى IL-1.

يمكن أن يسمح هذا الاكتشاف للباحثين بتطوير علاجات جديدة تستهدف بروتين Arginase-2 وتحمي الجسم من الأضرار غير المكشوفة التي تسببها الأمراض الالتهابية.

قاد الدراسة باحثون في كلية الصيدلة وعلوم الجزيئات الحيوية، جامعة RCSI (الدكتورة كلير مكوي، والدكتورة جينيفر داولينج والسيدة رمشا أفضل) بالتعاون مع شبكة من الباحثين الدوليين من أستراليا وألمانيا وسويسرا.

نترقب نتائج جيدة من الفريق البحثي في ميدان الجهاز المناعي البشري.

    5 2 أصوات
    تقييم المقالة
    إدعموني بالنقر على الإعلان الأخضر

    مقالات ذات صلة

    إشتراك
    نبّهني عن
    guest
    0 تعليقات
    آراء مضمنة
    شاهد جميع التعليقات
    زر الذهاب إلى الأعلى