ثقافي

أضخم معركة بين البشر و الحيوانات.. من أنتصر فيها؟

“من حوالي 1000 جندي ياباني دخلوا المستنقع, لم يتبقى على قيد الحياة سوى 20 منهم”!! 

قصتنا اليوم في جزيرة رامري, وهي جزيرة تابعة لميانمار أُحتلت من قبل القوات الامبراطورية اليابانية عام 1942, وبعد 3 سنوات بدأ الحلفاء عملية ماداتور لاستعادة هذه الجزيرة واقامه قواعد جوية فيها.

شارك البريطانيون في هذه العملية مع بعض الهنود والفلبيين, وعلى رغم من شدة اليابانيين إلا أن القوات اجبرتهم بالنهاية على الانسحاب نحو الأدغال و المستنقعات داخل الجزيرة, وطلبت منهم الاستسلام لكن بطبيعة الحال رفضوا ذلك وفضلوا المستنقعات الخطرة والمخيفة على عار الاستسلام. وبحسب الإحصاءات فقد بلغ الجنود اليابانيين 1000 جندي.

و جزيرة رامري هي موطن لعدد غير معروف من تماسيح المياة المالحه التي تتميز بالضحامة قد يصل طول التمساح البالغ إلى حوالي ستة امتار والوزن قد يصل لطن!! وقيل حتى وأن كانت ممتلئه لكن قتل الانس لديها عادة ومتعة!!

لقد ظن اليابانيون ان الادغال خير مخبئ لهم من الحلفاء لتشابكها و انها معتمه, لكن التماسيح كان لهم رأي اخر..  فحينما كان الجنود يمشون في تلك المستنقعات بلمح البصر كان رفاقهم يختفون بدون سابق انذار. كان الجنود انفسهم يطلقون بلا فائدة على تلك الزواحف لكن لا فائدة.

أحد الصحفيين ذكر أن:

” تلك الليلة أفظع ما مرت به قواتنا, كنا نسمع طلقات النار من حين لاخر مصحوبه بصرخات مفزعه للرجال الذين تتمزق اجسادهم داخل ذلك المستنقع المظلم وبين فكوك تلك الزاحف الرهيبة, وعند الفجر وصلت النسور لتنظيف ما تركته التماسيح.. من حوالي 1000 جندي ياباني دخلوا المستنقع, لم يتبقى على قيد الحياة سوى 20 منهم!!”

أحد الضباط الهنود كتب عن تلك الليلة الرهيبة:

” أنسحب أكثر من 1000 جندي من الحامية إلى مستنقعات غابات المانغروف التي تنتشر فيها التماسيح. ذهبنا بالقوارب مستخدمين مكبرات الصوت نطلب منهم الخروج والاستسلام. لكنهم رفضوا و لم يخرج أحد. كان من الصعب تخيل ما حدث لليابانيين في تلك الليله”! 

تاريخياً تعتبر هذه الحادثة هي أكبر مجزرة اوقعتها التماسيح بالبشر على مر العصور.

    5 2 أصوات
    تقييم المقالة
    إدعموني بالنقر على الإعلان الأخضر

    مقالات ذات صلة

    إشتراك
    نبّهني عن
    guest
    1 تعليق
    الأكثر تصويتاً
    الأحدث الأقدم
    آراء مضمنة
    شاهد جميع التعليقات
    ARYAM
    1 سنة

    يعطيك الف عافيه 💜

    زر الذهاب إلى الأعلى